Feedback
الجمعة، 18 مايو 2012 - 14:33 UTC

أخبار الساعة

  • 15:17 عاجل : اطلاق نار كثيف بين منطقتي باب التبانة  المزيد
  • 12:18 عاجل "فرانس برس": ايران تدعو لتنظيم تظاهرات احتجاج على مشروع  المزيد
  • 21:21 متحدث باسم الوسيط الدولي كوفي عنان: اضرار تلحق بثلاث سيارات  المزيد
  • 12:22 الشبكة السورية لحقوق الإنسان: قوات سورية مدعومة بمدرعات تداهم قرية  المزيد
  • 23:42 مصدر امني لـ"فرانس برس" : صدامات بين عائلات لبنانية وسورية  المزيد
  • 22:13 عاجل : هزة ضربت لبنان بلغت قوتها خمس درجات فاصل  المزيد
  • 21:51 المرصد السوري لحقوق الانسان: انفجار "قوي" امام مقر لحزب البعث  المزيد
  • 11:59 شبكة "شام": قصف عنيف من قبل كتائب الأسد على قرية  المزيد
  • 11:29 عاجل "سكاي نيوز عربية" " : الإنتربول يصدر مذكرة توقيف  المزيد
  • 10:27 لجان التنسيق المحلية السورية: 7 قتلى برصاص جيش النظام السوري  المزيد
دراسة تنصح بتناول الجزر والكرفس للوقاية من سرطان القولون PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
Share
الثلاثاء، 24 يناير 2012 - 01:52
دراسة تنصح بتناول الجزر والكرفس للوقاية من سرطان القولونلندن (وكالات) - كشفت دراسة علمية حديثة جرت في جامعة هايليم بكوريا أن تناول الجزر والكرفس يبطئ من نمو سرطان القولون.

وأوضح الباحثون أن مادة الليوتلين أو الفلافونيد التي توجد في الفواكه والخضروات تعمل على منع مرور إشارات الخلية الحيوية لنمو السرطان مشيرين إلى أن هذه المادة موجودة في زيت الزيتون والفلفل الأخضر والزعتر وشاي البابونج والنعناع.

وكانت الأبحاث المخبرية السابقة قد كشفت أن الليوتلين يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للسرطان.

كما أظهرت الأبحاث الحديثة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية لأمراض الجهاز الهضمي أن المركب الذي ينتج من تناول الجزر والكرفس يقوم بكبح الإشارات التي تصدر عن الخلية " آي.جي.اف " والخلية " بي.13.كي " وهما خليتنا تعملان على نمو الخلايا السرطانية في خلايا القولون. يذكر أن سرطان القولون من أكثر الأمراض شيوعاً في الغرب ويأتي في المرتبة الثانية في حصد عدد الوفيات.
تعليقات (0)
أضف تعليق
بياناتك:
تعليق:
[b] [i] [u] [url] [quote] [code] [img]   
Security
الرجاء إدخال الكود الموجود بالصورة.
 


مقالات ذات صلة: