أخبار الساعة
- 16:45 "أخبار المستقبل": "حزب الله" منع الادلة الجنائية من الكشف على المزيد
- 13:19 عاجل ... في تصريح لـ"فرانس24" : الجيش السوري الحر يتبنى المزيد
- 10:51 الهيئة العامة للثورة السورية: انفجار قرب مقر الامن العسكري في المزيد
- 21:09 معلومات عن إختفاء فريق الهلال الأحمر بكل تجهيزاته عند دخوله المزيد
- 20:54 معلومات لـ"الحرة:" واشنطن تسعى لإقامة اتصالات مع إيران عبر أطراف المزيد
- 20:42 اختطاف ضابطبن و17 مجندا من قوات الأمن المركزي في منطقة المزيد
- 18:27 لجان التنسيق: مقتل 126 شخصاً برصاص الامن السوري اليوم 107 المزيد
- 17:51 السلطات السورية تطلب من الدبلوماسيين التابعين للسفارة الليبية في دمشق المزيد
- 15:29 عاجل ...المرصد السوري: عشرات القتلى والجرحى من عناصر الأمن في المزيد
- 17:29 بيان من لجنة الوحدة الوطنية يطالب فيه العرب والعالم بدعم المزيد
| دراسة أمريكية:اللحوم الحمراء تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المثانة |
|
|
|
| الثلاثاء، 20 أبريل 2010 - 12:59 | |||
واشنطن - (د ب أ) - كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء جيدة الطهي يضاعف من مخاطر الإصابة بمرض سرطان المثانة. وتبين من خلال الدراسة التي أجراها علماء من مركز "إم.دي أندرسون" لأمراض السرطان التابع لجامعة تكساس الأمريكية أن السبب في ذلك هو ما
يسمى بـ"الأمينات الأروماتية متعددة الحلقات" ، التي تتكون عند درجة حرارة 220 خلال طهي اللحوم الحمراء.وفي المقابل أشارت الدراسة إلى أن تلك المادة لا تتكون خلال طهي اللحوم في أجهزة المايكرويف. وقال المشرف على الدراسة جي لين: "من المعروف أن الأمينات الأروماتية متعددة الحلقات تسبب السرطان". وذكر لين أن دراسات سابقة حددت 17 نوعا من الأمينات الأروماتية متعددة الحلقات لها صلة بنمو الخلايا غير المتحكم فيه. وشملت الدراسة 884 مريضا بسرطان المثانة بالإضافة إلى 878 شخصا أصحاء ، وأخذ الباحثون في الاعتبار عمر المشاركين في الدراسة وجنسهم وانتمائهم العرقي. وقسم الباحثون المشاركين في الدراسة إلى أربعة مجموعات حسب كمية اللحوم التي يستهلكونها ، كما قاموا على مدار ثلاث سنوات بدراسة طرق طهي اللحوم وتكون أكثر ثلاثة أنواع تم التعرف عليها للأمينات الأروماتية متعددة الحلقات. وتبين من خلال الدراسة أن أكثر مجموعة تستهلك اللحوم الحمراء ترتفع لديها خطورة الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50% ، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون تلك اللحوم بشكل نادر. كما أظهرت الدراسة أن درجة حرارة الطهي تلعب دورا محوريا في تحديد نسبة خطورة الإصابة بسرطان المثانة ، حيث تنخفض النسبة بمقدار النصف لدى الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم نصف مطهية ، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولونها جيدة الطهي. ومن المقرر أن يعرض الباحثون دراستهم خلال الاجتماع السنوي رقم 101 للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان. Tags:
|
| مقالات ذات صلة: |
|---|
|




واشنطن - (د ب أ) - كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء جيدة الطهي يضاعف من مخاطر الإصابة بمرض سرطان المثانة. وتبين من خلال الدراسة التي أجراها علماء من مركز "إم.دي أندرسون" لأمراض السرطان التابع لجامعة تكساس الأمريكية أن السبب في ذلك هو ما
يسمى بـ"الأمينات الأروماتية متعددة الحلقات" ، التي تتكون عند درجة حرارة 220 خلال طهي اللحوم الحمراء.