Feedback
الجمعة، 10 فبراير 2012 - 21:54 UTC

أخبار الساعة

  • 16:45 "أخبار المستقبل": "حزب الله" منع الادلة الجنائية من الكشف على  المزيد
  • 13:19 عاجل ... في تصريح لـ"فرانس24" : الجيش السوري الحر يتبنى  المزيد
  • 10:51 الهيئة العامة للثورة السورية: انفجار قرب مقر الامن العسكري في  المزيد
  • 21:09 معلومات عن إختفاء فريق الهلال الأحمر بكل تجهيزاته عند دخوله  المزيد
  • 20:54 معلومات لـ"الحرة:" واشنطن تسعى لإقامة اتصالات مع إيران عبر أطراف  المزيد
  • 20:42 اختطاف ضابطبن و17 مجندا من قوات الأمن المركزي في منطقة  المزيد
  • 18:27 لجان التنسيق: مقتل 126 شخصاً برصاص الامن السوري اليوم 107  المزيد
  • 17:51 السلطات السورية تطلب من الدبلوماسيين التابعين للسفارة الليبية في دمشق  المزيد
  • 15:29 عاجل ...المرصد السوري: عشرات القتلى والجرحى من عناصر الأمن في  المزيد
  • 17:29 بيان من لجنة الوحدة الوطنية يطالب فيه العرب والعالم بدعم  المزيد
دراسة طبية .. تناول كميات كبيرة من فيتامين (د) يقلل من خطر الاصابة بسرطان الامعاء PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
Share
الجمعة، 22 يناير 2010 - 18:14
مأكولات تحتوي فيتامين دلندن - (كونا) -- ذكرت دراسة طبية متخصصة نشرت نتائجها اليوم ان تناول كميات كبيرة من فيتامين (د) يساهم بشكل كبير في تقليل خطر الاصابة بسرطان الامعاء.

وطبقا للدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية فان المتناولين لنسب كبيرة من فيتامين (د) تقل عندهم خطر الاصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 40 في المائة مقارنة بمن تقل نسبة تناولهم لهذا الفيتامين.

وقد اجري البحث من قبل الهيئة الدولية لأبحاث السرطان في ليون بفرنسا وفي لندن بجامعة (امبريال كوليدج) بتمويل من الصندوق المخصص لأبحاث السرطان.

وتأتي نتائج الدراسة متزامنة مع قيام بعض العلماء أمس بالتعبير عن قلقهم حيال ارتفاع عدد حالات كساح الأطفال التي يسببها نقص فيتامين (د) ودعوا الى ضرورة اضافة هذه الفيتامينات في اللبن وفي بعض المنتجات الغذائية الأخرى.

وتعد اشعة الشمس هي المصدر الرئيسي لفيتامين (د) والتي يكتسبها الجلد بتعرضها لهذه الأشعة كما أنه يتواجد بنسب قليلة في بعض الأطعمة مثل زيت الأسماك.

واكد العلماء والباحثون ضرورة اجراء المزيد من البحوث في هذا الصدد للتعرف على مدى التأثير المحتمل من الاصابة بأنواع أخرى من السرطان نتيجة نقص هذه الفيتامينات وكذلك التأثير الناجم عن زيادة جرعات فيتامين (د).

واوضح مدير برناج العلوم للصندوق العالمي لابحاث السرطان الدكتور بانجيتا ميترو ان هذه الدراسة هي اكبر دراسة اجريت في هذا الحقل وهناك العديد من الدلائل الحالية التي تشير بأن الأشخاص الذين هم أقل تناولا لفيتامين (د) هم الأكثر عرضة للاصابة بسرطان الأمعاء.

وبين ان من بين الأساسيات التي تساعد على تقليل الاصابة بسرطان الأمعاء تتمثل في وقف التدخين والحفاظ على الوزن مع الانتظام بممارسة الرياضة وتناول المزيد من اللحوم البيضاء والمعبأة وتقليل نسب تناول الكحوليات.

من جانبه قال رئيس فريق البحث والدراسة في الوكالة الدولية لابحاث السرطان الدكتور مازدا جناب ان "هذه النتائج تساهم في رسم العلاقة الأكيدة بين دور فيتامين (د) وبين الاصابة بسرطان القولون المستقيم"
تعليقات (0)
أضف تعليق
بياناتك:
تعليق:
[b] [i] [u] [url] [quote] [code] [img]   
Security
الرجاء إدخال الكود الموجود بالصورة.
 


مقالات ذات صلة: