Feedback
الجمعة، 18 مايو 2012 - 14:27 UTC

أخبار الساعة

  • 15:17 عاجل : اطلاق نار كثيف بين منطقتي باب التبانة  المزيد
  • 12:18 عاجل "فرانس برس": ايران تدعو لتنظيم تظاهرات احتجاج على مشروع  المزيد
  • 21:21 متحدث باسم الوسيط الدولي كوفي عنان: اضرار تلحق بثلاث سيارات  المزيد
  • 12:22 الشبكة السورية لحقوق الإنسان: قوات سورية مدعومة بمدرعات تداهم قرية  المزيد
  • 23:42 مصدر امني لـ"فرانس برس" : صدامات بين عائلات لبنانية وسورية  المزيد
  • 22:13 عاجل : هزة ضربت لبنان بلغت قوتها خمس درجات فاصل  المزيد
  • 21:51 المرصد السوري لحقوق الانسان: انفجار "قوي" امام مقر لحزب البعث  المزيد
  • 11:59 شبكة "شام": قصف عنيف من قبل كتائب الأسد على قرية  المزيد
  • 11:29 عاجل "سكاي نيوز عربية" " : الإنتربول يصدر مذكرة توقيف  المزيد
  • 10:27 لجان التنسيق المحلية السورية: 7 قتلى برصاص جيش النظام السوري  المزيد
دراسة .. تناول الشاي الاخضر يوميا يحد من اصابة المدخنين بسرطان الرئة PDF طباعة إرسال إلى صديق
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 
Share
الأربعاء، 13 يناير 2010 - 20:28
كوب من الشاي الأخضرلندن -  (كونا) -- أظهرت دراسة طبية متخصصة نشرت نتائجها هنا اليوم ان تناول الشاي الأخضر يوميا يحد من اصابة المدخنين بسرطان الرئة.

وذكرت وسائل الاعلام البريطانية التي اوردت النبأ ان الدراسة التي قام بها علماء في جامعة شونج شان في تايوان كشفت ان تناول كوب من الشاي الأخضر المحتوي على مادة غنية لمقاومة السميات يوميا يحد 13 مرة من تطور مراحل الاصابة بسرطان الرئة بخلاف هؤلاء المدخنين الذين لا يتناولون مشروب الشاي الأخضر.

واجريت الدراسة في تايوان حيث يتناول عدد كبير من السكان مشروب الشاي الأخضر.
وقال رئيس فريق البحث الدكتور اي لين ان مرض سرطان الرئة يعد من اكثر الامراض شيوعا ويؤدي الى الوفاة المبكرة في تايوان.
واوضح ان الشاي وخصوصا الشاي الأخضر اصبح مجال اهتمام لعدد كبير من الباحثين والعلماء بسبب احتواءه على مادة بوليفينول المادة التي تقاوم السموم داخل الجسم بشدة بالاضافة الى أنه مانع قوي ضد الاصابة بحدوث مكونات الأورام السرطانية.

وقام فريق البحث بعمل مقارنة على 170 مريض مصاب بمرض سرطان الرئة و 340 من الأصحاء الذين طلب منهم بعض البيانات حول عادات التدخين ومعدل استهلاكهم للشاي الأخضر وعمل الريجيم وكذلك تاريخ الحالة المرضية للاسرة.

وخضع المشاركون الى بحث مجموعة من عوامل النمو مثل العوامل البيولوجية والكيمائية والتي تساهم في نمو ونشاط الخلايا المسببة لمرض السرطان.

وكشفت الدراسة ان 66 في المائة ممن تناولوا الشاي الاخضر لديهم خلايا من الجينات تعمل على الحد من عوامل الاصابة بسرطان الرئة اكثر من غيرهم ممن يتناولون انواع اخرى من الشاي.

واكد الدكتور لين ان الدراسة قدمت دليلا على ان تناول الشاي الأخضر يحد من الاصابة بسرطان الرئة نتيجة الى التدخين حيث ان الخلايا السرطانية يتم تحويرها من خلال تناول الشاي الأخضر.

يذكر ان نتائج الدراسة قد عرضت مؤخرا في مؤتمر عقدته الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان والجمعية الدولية لسرطان الرئة في ولاية كاليفورنيا.
تعليقات (0)
أضف تعليق
بياناتك:
تعليق:
[b] [i] [u] [url] [quote] [code] [img]   
Security
الرجاء إدخال الكود الموجود بالصورة.
 


مقالات ذات صلة: