وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق تقر شروط القبول في الدراسات العليا المتمثلة في امتحانات Reviewed by admin on . بغداد– (بزنيس واير/ ميدل إيست نيوز واير) أعلنت كل من "سيرتيبورت" (www.certiport.com) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية اليوم عن مبادرة استراتيجية لمو بغداد– (بزنيس واير/ ميدل إيست نيوز واير) أعلنت كل من "سيرتيبورت" (www.certiport.com) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية اليوم عن مبادرة استراتيجية لمو Rating:
انت هنا : الرئيسية » الأخبار » محليات عربية » وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق تقر شروط القبول في الدراسات العليا المتمثلة في امتحانات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق تقر شروط القبول في الدراسات العليا المتمثلة في امتحانات

بغداد– (بزنيس واير/ ميدل إيست نيوز واير) أعلنت كل من “سيرتيبورت” (www.certiport.com) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية اليوم عن مبادرة استراتيجية لمواءمة نظام التعليم العالي في العراق مع أنظمة التعليم العالمية من خلال اعتماد الشهادة الدولية للحاسوب والإنترنت (IC3) وامتحاني “توفل آي تي بي” و”إي تي إس” (ETS ITP-TOEFL).
وبهدف مواكبة المعايير المتعارف عليها عالمياً، والتي تساعد الأفراد على التفوق في السوق التنافسي الحالي، سيكون على جميع الطلاب العراقيين الذين يتقدمون بطلب للدراسات العليا اجتياز امتحان “آي سي3″ وامتحاني “توفل آي تي بي” و”إي تي إس” بنجاح وذلك لإثبات إلمامهم باستخدام الحاسوب وإتقانهم للغة الإنجليزية.  

للمزيد من المعلومات حول امتحان “سيرتيبورت آي سي3″ (Certiport IC³) زوروا الموقع الالكتروني التالي: http://www.certiport.com/ic3

وضعت هذه الامتحانات كشرط للمتقدمين، والذين يبلغ عددهم حوالي 50,000 سنويا، بعد مراجعة استعداد الخريجين العراقيين للعمل على الصعيد الدولي، والتي أظهرت أنهم يفتقرون إلى مهارات أساسية في استخدام الحاسوب.
وصرح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، الدكتور عمار حسن، قائلا: “لقد كنا نعيش في عزلة علمية طوال السنوات 35 الماضية ولقد آن للعراق أن يعود بلداً رائداً في ما يتعلق بمعايير الدراسات العليا. كنا نقوم بإدارة ذاتية لامتحانات اللغة الإنجليزية والتكنولوجيا في السابق، وبالرغم من أنها كانت قيّمة، ولكن لم يتم تحضير الطلبة العراقيين بشكل كاف في هذه المجالات الأساسية. نحن مسرورون بمنح امتحانات ’آي سي3‘ و’التوفل‘ لمساعدة الطلاب العراقيين على النجاح في التعليم والوظائف والسفر والدبلوماسية على الصعيد الدولي”.

وتوفر الشهادة الدولية للحاسوب والإنترنت “آي سي3″ للطلاب والباحثين عن عمل المعلومات الأساسية التي تساعدهم على النجاح في المجالات التي تتطلب استخدام الحاسوب والانترنت. وستقوم “سيرتيبورت”، الرائدة في خدمات توصيل الامتحان للقوى العاملة والأسواق الأكاديمية العالمية، بمساعدة العراق على إدارة امتحانات “آي سي3″ تدريبية ابتداءً من يونيو في مراكز امتحانات جامعية مختلفة.

وقال راي كيلي، المدير التنفيذي في “سيرتيبورت”: “أثناء عملنا مع وزارة التعليم العالي من أجل تقديم المنهاج والامتحانات المتعلقة بمهارات استخدام الحاسوب في العراق، لقد تأثرنا بالتزامهم برفع مستوى مهارات الطلاب في مجالي الحاسوب والإنترنت. لقد اشتُرط على المتقدمين بطلبات للدراسات العليا النجاح في امتحان ’آي سي3‘، وبذلك يقوم العراق بالخطوات الضرورية لتحسين سمعة النظام التعليمي فيه رفع مستوياته ليصبح الطلاب أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل العالمية والمناهج الأكاديمية الدولية”.
للمزيد من المعلومات حول هذه البرامج وغيرها من البرامج التي تمنح شهادات معترف بها دولياً، زوروا الموقع الالكتروني: www.certiport.com    

حول “سيرتيبورت” (CERTIPORT)

“سيرتيبورت هي مؤسسة رائدة في خدمات تقديم الامتحانات القيمة المتعلقة بمهارات استخدام الحاسوب والتي تضم شبكة واسعة من مراكز الامتحانات المرخصة في جميع أنحاء العالم. وتقدم خدمات شاملة منها تحسين مستوى الامتحانات وتطوير المستويات الفكرية وإدارة البرامج والمبيعات والتسويق لبرامج الاعتماد الرسمية التابعة لـِ”مايكروسوفت أوفيس” (Microsoft® Office) وبرنامج الاعتماد التابع لـِ”أدوبي سيرتيفايد أسوشيات” (Adobe® Certified Associate) وبرنامج اعتماد “آي كريتيكال ثينكينج” (iCritical Thinking™) المدعوم من قبل “إي تي إس” ETS بالإضافة إلى برامج “كومبتيا ستراتا” لأساسيات تكنولوجيا المعلومات CompTIA Strata IT Fundamentals وامتحان الشهادة الدولية للحاسوب والإنترنت “آي سي3″.  

كما تقوم “سيرتيبورت” سنوياً بتوصيل حوالي مليوني امتحان للمرحلة الثانوية وبعد الثانوية وللقوى العاملة وأسواق التكنولوجيا المؤسسية في أكثر من 142 دولة وفي 24 لغة في جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات زوروا الموقع الالكتروني التالي: www.certiport.com

حول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق جميع المسائل الإدارية والمالية لأكثر من 23 مؤسسة أكاديمية في العراق بما في ذلك: الجامعات واللجان ومراكز ومجالس البحوث العلمية. وتعمل الوزارة على تحقيق تغييرات من حيث الكمية والنوعية في سبيل التقدم العلمي في العراق محافظة بذلك على التنسيق بين التراث الثقافي والقدرات العلمية مع تطبيق التقنيات المتقدمة وضامنة في نفس الوقت التوافق مع المؤسسات العلمية والثقافية الدولية. لمزيد من المعلومات زوروا الموقع الالكتروني التالي: www.moheiraq.org  

“سيرتيبورت” و(IC3®) هي علامات تجارية مسجلة لشركة “سيرتيبورت” في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. “مايكروسوفت” هي إما علامة تجارية مسجلة أو علامة تجارية لشركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. أسماء الشركات الفعلية والمنتجات المذكورة هنا قد تكون علامات تجارية لمالكيها.

المصدر: ميدل إيست نيوز واير

للاتصال:

“سيرتيبورت”

بريندا ارمسترونغ

هاتف: 1-801-602-0305

البريد الالكتروني: barmstrong@certiport.com

Print Friendly

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة أخبار العرب.نت 2008 -2014

الصعود لأعلى